كافة الدورات

دبلومة الهندسة الكيميائية الشاملة
دبلومة الهندسة الكيميائية الشاملة

دبلومة الهندسة الكيميائية الشاملة، الدبلومة العربية الأولى والوحيدة أون لاين التي تهدف لتحقيق فهم عميق وشامل لتخصص الهندسة الكيميائية، يحصل فيها الدارس على رؤية شاملة للتخصص وكافة موضوعاته وعلومه بدون حشو، وبمنهجية ممتعة ومبتكرة في 110 محاضرة على 4 مستويات من الصفر وحتى الفهم الشامل للتخصص (مستوى الأساسيات، مستوى علوم التخصص، مستوى التصميم والتحكم، مستوى الصناعة الكيميائية)


يلخص فيها المحاضر خبرته في تدريس جميع مواد تخصص الهندسة الكيميائية، ويجمع فيها مجموعة متنوعة من الدورات والكورسات في التخصص، كما يتعرض لموضوعات البرمجيات في تخصص الهندسة الكيميائية والطريقة الأنسب لتعلمها واستخدامها


تستعرض الدبلومة العمليات الصناعية والمعدات في صورة مقاطع أنميشن مع شرح المحاضر، ثم ندخل لأساسيات التخصص من الحسابات الهندسية، بعد ذلك نتعرض لأهم موضوعات العلوم الأساسية بالتخصص، ثم يتم تغطية موضوعات التصميم والتحكم في العمليات (الدور الرئيسي للمهندس)، وأخيراً نتعرض لعمليات صناعية تطبيقية في مجال البترول، الغاز الطبيعي، البتروكيماويات، وتحلية ومعالجة المياه واختيرت هذه الموضوعات للتطبيق لكونها الأكثر شيوعاً سواء كعمليات صناعية مستقلة أو جزء من أي مصنع آخر


تحتاج هذه الدبلومة لاسترجاع تخصصك، وتأهيل نفسك لمقابلات العمل ولتطبيق التخصص في عملك، أو رفع مستواك المهني الحالي، أو حتى لتعلم التخصص من الصفر أياً كانت دراستك.

دورة صناعة مستحضرات التجميل
دورة صناعة مستحضرات التجميل

في دورة صناعة مستحضرات التجميل، يتم التطرق إلى العديد من النقاط الأساسية للعناية بالبشرة والشعر، مع التركيز على شرح أنواع المواد الأولية والخامات المستخدمة في تصنيع هذه المنتجات، بالإضافة إلى تقديم شروحات نظرية وفيديوهات مصورة لتوضيح العمليات الصناعية.

من بين المحاور الرئيسية للدورة:

تحديد أنواع البشرة ومشاكلها، وكيفية العناية بها.

شرح المكونات الأساسية في مستحضرات التجميل، مثل المضادات للأكسدة ومواد الترطيب.

شرح أسس صناعة الكريمات والمواد الأساسية المستخدمة فيها.

شرح أنواع الشعر وطرق العناية به، بما في ذلك المكونات الأساسية في صناعة منتجات العناية بالشعر.

ويتضمن برنامج الدورة أيضًا مجموعة واسعة من التركيبات والمنتجات المستهدفة لجميع أنواع البشرة والشعر، بما في ذلك الكريمات، الجل، ومستحضرات العناية بالجسم.

تدير الدورة كل من:

خبيرة التجميل: ناريمان وردات.

المهندسة الكيميائية: سارة دبيس.

في نهاية الدورة، سيتم توفير كتاب PDF يحتوي على ملخص شامل لمحتوى الدورة، ليكون مرجعًا مفيدًا للمشاركين.







كيف تحقق دخل إضافي
كيف تحقق دخل إضافي

تعتبر دورة "كيف تحقق دخل إضافي كمهندس" من أهم الدورات التي تساعد الأفراد على تحقيق دخل إضافي من خلال الإنترنت. تتميز الدورة بتغطية مجموعة واسعة من الموضوعات المتعلقة بكيفية كسب المال عبر الإنترنت، بما في ذلك:


تعلم كيفية اختيار الفرص المناسبة للعمل عبر الإنترنت، بما في ذلك العمل كمستقل أو العمل على الإنترنت بدوام كامل أو جزئي.

تحليل الأسواق المتاحة عبر الإنترنت، وتحديد الفرص الرائجة والمجالات الناشئة والمربحة.

تعلم كيفية بناء الثقة وتطوير مهارات التسويق الشخصي لزيادة فرص العمل وجذب المزيد من العملاء.

تعلم كيفية بناء عمل على الإنترنت مستدام ومربح، بما في ذلك تطوير المنتجات والخدمات وتحديد الأسعار الصحيحة وإدارة العمليات.

تعلم كيفية إدارة الوقت والموارد بشكل فعال، وتحديد الأولويات والمهام المهمة والتركيز على المهام ذات الأولوية العالية.

تعلم كيفية تحليل وتقييم النتائج، وتحديد الفرص الجديدة والمناطق التي يمكن تحسينها في العمل.


تقدم الدورة محاضرات متخصصة وأنشطة تفاعلية، بالإضافة إلى موارد وأدوات تعليمية متنوعة، مثل الدروس المسجلة والمناقشات والواجبات المنزلية والمشاريع الفردية والجماعية. كما يتم تقديم الدعم الفني والإرشادات المهنية المفصلة من قبل المدرب مجال كسب المال عبر الإنترنت.

ملاحظة : الدورة يتم تحديثها بشكل دوري